ar-SAen-US

News



غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تطلق مشروع التدريب بهدف التشغيل

غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تطلق مشروع التدريب بهدف التشغيل

أطلقت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم المشروع الأول من نوعه في المحافظة:مشروع "التدريب بهدف التشغيل" المموّل من قبل المؤسسة المانحة ال GIZ و بتنظيم و متابعة وحدة التدريب المهني و التقني في غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و بالشراكة مع مركز تدريب مهني حلحول و نقابة اصحاب المهن الميكانيكية. حيثيستهدف هذا المشروع الشباب من عمر 16 و حتى 29 عاما من العاطلين عن العمل، غير الأكاديميين و الذين يقطنون في المناطق المهمّشة، و ذلك لرفع كفاءة الشباب و توفير فرص عمل لهم، من باب المساهمة في تقليل نسبة البطالة في المحافظة و ذلك من خلال تصميم برامج تدريبية بناء على احتياج السوق.

افتتح اللقاءالسيد نائب رئيس مجلس الادارة المهندسخالد الدرعاوي مرحبا بالحضور، مشيرا الى اهمية التوجه نحو المهن و الامور الفنية خاصة و ان نسب البطالة في المجتمع الفلسطيني خير دليل على اهمية التوجه للتدريب المهني خاصة الذي يخدم حاجة السوق المحلي تماما كالمشروع الذي تعمل عليه وحدة التدريب المهني و التقني، خاصة من خلال تزويد الطلاب بمناهج تعليمية بالتعاون مع القطاع الخاص.

كما و شاركت عضو مجلس الادار السيدة ماجدة سلسع في انطلاق المشروع، مؤكدة أهمية الفئة المستهدفة و المستقبل الباهر الذي ينتظرهم في حال استغلالهم للفرصة التي امامهم، كما و طلبت تكثيف هذا النوع من التدريبات باستهداف نفس الفئة المهمشة للاستفادة من خبرات القطاع الخاص و توفير فرص العمل لهم. و أضاف السيد عضو مجلس الادارة المهندس ضرار عابدين اهتمامه الكبير لمثل هذا النوع من الدورات التدريبية، كما و أكد ضرورة الالتزام لنجاح هذا المشروع من قبل المستفيدين.

و عرضت مسؤولة المشروع و منسقة وحدة التدريب في غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم رولا سلمان، كافة تفاصيل المشروع و الذي من أهدافه توفير الأيدي العاملة المهرة في الأمور التي يحتاج اليها سوق العمل، و الفترة الزمنية التي يتخللها هذا المشروع. و ستكون اولى ايام الدورات التدريبية يوم الاثنين المقبل 6/2/2017 على أن يمتد التدريب لمدة ثلاثة اشهر متتالية بحيث ينتهي في أيار 2017، أي اجمالي 120 ساعة تدريبية.  على أن يتم توقيع عقود العمل مع أصحاب المنشات (الكراجات) فور اختتام الدورات التدريبية.

Share

Post a Comment


Copyright 2017 by FPCCIA Corp Terms Of Use Privacy Statement